المدونة

كيف تحافظ على ولاء العملاء في شركتك

كيف تحافظ على ولاء العملاء في شركتك

 

يتم تطبيق قاعدة 80/20 في الكثير من جوانب أعمال الشركات، ولكنها تظهر بأهميتها الحقيقية عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على الزبائن. وفي هذا السياق، فإن القاعدة تركز على أنه بالنسبة لمعظم الشركات، يأتي 80% من الربح من قبل 20% فقط من قاعدة الزبائن. وبالطبع هذا الترتيب قد يعني خلق مشاكل واضحة وهي أنه لو خسرت 20% من الزبائن فهذا يعني أنك ستسخر 80% من أرباحك , بما أن الحفاظ على الزبائن يعد أمراً أساسياً في نجاح أعمالك في التجارة الإلكترونية لنتعرف على استراتيجيات تساعدك في تحسين طريقة الحفاظ على زبائنك وعملائك :

 

1- تخصيص المحتوى :
يعني توفير علامة تجارية يحب المستهلكون التفاعل معها، كما أنه من المعروف أن المحتوى المخصص للمستخدم يحقق نتائج أفضل من غيره.لتحقيق هذا الأمر يعني أنه من الضروري الحفاظ على البيانات بطريقة يسهل التعامل معها.

2- توفر استراتيجية قوية في الـ CRM :
وجدت دراسة حديثة أن مستخدمي CRM يحفظون بنسبة 27% أعلى للبقاء كزبائن بعد تطبيق هذا النظام. وإن توفر استراتيجية قوية في الـ CRM أو إدارة علاقات الزبائن قد يبدو أمراً بديهياً ولكنك سوف تصدم عندما تعرف أن الكثير من الشركات لا تركز على هذا الجانب. وفي الحقيقة، كل هذه الشركات ترتكب بخطأ فادحاً.

3- استفد من المتحدثين الآليين وروبوتات الدردشة في شركتك :
بالنسبة للشركات الصغيرة، فإنها بالتأكيد لا تملك كل الموارد لتكون في الخدمة كل ساعات اليوم، ولكن استخدام المتحدثين الآليين والذين يتبعون نظام الأتمتة يمكنه أن أساعد كثيراً في خدمة الزبائن. كما أن روبوتات الدردشة تعد ظاهرة جديدة ولكنها مهمة إذا أردت أن تتواصل مع قدر أكبر مع الزبائن وتحافظ عليهم.

4- استخدام فكرة التلعيب Gamification على موقعك :
ان فكرة التلعيب Gamification من أفضل الأساليب المستخدمة في لفت انتباه المستخدمين ودفعهم للاتخاذ قرارات الشراء على موقعك ,و إن الجوائز والمكافئات والكلمات المحفزة تساعد في الحفاظ على الزبائن. كما أنه عندما يتم دمجها بأساليب أخرى مثل برامج ولاء العملاء والتسويق عبر البريد الإلكتروني، فإن التلعيب يساعدك في الحفاظ على الزبائن لمدة أطول.

5- سوق عبر البريد الإلكتروني :
ان التسويق عبر البريد الإلكتروني لا يزال أحد أفضل الوسائل في إعادة جذب المستهلكين والزبائن إلى موقعك. و أن إرسال رسائل الولاء عبر البريد الإلكتروني تساعد في إبقاء المستخدم زبونا لموقعك وتحقيق الارباح

 

و يمكن لأصحاب الأعمال التجارية التواصل مع العملاء عبر ارسال رسائل واتس اب من خلال الكمبيوتر من خلال برنامج هاي واتس اب ومن اهم ميزات برنامج ارسال رسائل واتس اب جماعية هي التواصل مع العميل من رقم رسمي يعطي مصداقية أكبر ويمكن من خلال هاي واتس اب ارسال المستندات والصور والفيديو

 

 

 

رابط تحميل مباشر لنسخة تجريبية مجانية من البرنامج من هنا

تذكر :
إن الحفاظ على الزبائن يعد جانباً أساسياً لنجاح أي شركة في مجال التجارة الإلكترونية، وهي تلعب دوراً محورياً في نمو العلامة التجارية.

 

 

 

 مواضيع ذات صلة :

كيف ابدا التسويق الالكتروني وماهي مجالاته 

 

ارسال رسائل واتس whatsapp اب بكميات غير محدودة

 

مفهوم التسويق الالكتروني الخاطىء

 

ما أهمية حملات جوجل الاعلانية وما هي انواع اعلانات جوجل ؟

 

ماهي افضل طرق التسويق الالكتروني

 


كلمات دليلة


أضف تعليقك