المدونة

ماهي مراحل  اختيار شركات متخصصة في التسويق الالكتروني

ماهي مراحل اختيار شركات متخصصة في التسويق الالكتروني

 

يُعد اختيار شركات التسويق الإلكتروني والسيو للعميل المناسب أحد المراحل الحتمية التي يمر بها معظم المسوقين و هناك مجموعة من المراحل الهامة التي يمر بها أصحاب شركات التسويق الإلكتروني والعاملين بمجال السيو وهي :


*المرحلة الاولى هي مرحلة التي ينجذب فيها المسوق لأي نوع من أنواع العملاء وهي أصعب المراحل التي يمر بها المسوق وتاخد وقت وجهد المسوق لارضاء العميل والحفاظ عليه.

* اما المرحلة الثانية هي مرحلة فلترة العملاء حيث يبحث المسوق عن أفضل العملاء وهي مرحلة يمر بها المسوق بعد اتقان العمل بمجال التسويق بشكل جيد.


نصائح لــ كيفية ظهور موقعك فى الصفحة الاولى فى جوجل


* و المرحلة الثالثة هي مرحلة يصل المسوق فيها إلى عقد اتفاق مع عميل أو موقع له شهرة في هذا المجال ,الأمر الذي يجعل المسوق حريص على أن يكون تعامله على نفس مستوى هذه المواقع.

* المرحلة الرابعة مرحلة الثبات وهي مرحلة أساسية لكل المسوقين حيث أن الشركة خلال هذه المرحلة تمر بمرحلة ثبات نسبي,وتعد هذه المرحلة واحدة من أصعب المراحل التي يمر بها المسوق نظرًا لكثرة المشاكل التي يواجهها .

* اما المرحلة الخامسة هي مرحلة المتابعة والمراجعة والتي يتوجب على المسوق فيها القيام بمتابعة مستوى الشركة ومعرفة نقاط الضعف والقوة بها.

* المرحلة الأخيرة هي مرحلة التوصل لأفضل العروض من الشركات والعملاء وهنا يتوجب على المسوق التركيز والدراسة الجيدة لهذه العروض لاختيار الأفضل من بينها، مع مراعاة الاعتذار بطريقة مهذبة لباقي العملاء.

 

ما العوامل المؤثرة في التسويق الالكتروني الناجح


اليك بعض نصائح إختيار أفضل شركة تسويق للعمل :
هناك العديد من النصائح، التي يجب الحرص عليها قبل الشروع في الإتفاق والتعاقد مع أياً من شركات التسويق :

1- من الخطأ أن يتم عمل تقييم لأفضل شركة تسويق للعمل على أساس قائمة عملائها فقط فلابد من الحرص على إنتقاء أفضل الشركات، التي تستطيع تقديم أفضل الخدمات دون النظر إلى شهرتها وعدد عملائها.

2- من الضروري أن يحرص الشخص عند تعامله مع شركات التسويق، أن يكون من ضمن العملاء المتميزون ممن يقوموا بتقدير سعر الخدمة الأصلي، وعدم البخس فيه وذلك من أجل حرص شركة التسويق على تقديم أفضل خدماتها له .

3- من الضروري أن يتم البحث عن الشركات المتخصصة في مجال معين، لأن ذلك الأمر يعني أن الشركة لديها مميزات تنافسية في هذا المجال، مما يجعلها قادرة على تقديم أفضل الخدمات به.

4- لابد من الحرص على البحث عن الأعمال السابقة للشركة لتحديد فاعليتها .

5- الإبتعاد عن الشركات التي تقوم بعرض خدماتها مقابل مبالغ هزيلة، وذلك لأنها لم تتمكن من تقديم خدمة مميزة نظراً لعدم تمكنها من تعيين أشخاص أكفاء للعمل بها، بسبب هذا الثمن الزهيد التي تقوم بعرضه.

 

 

 

 اقرا ياضا :

ماذا تختار لشركتك اعلانات الفيس بوك ام اعلانات جوجل ؟

 

ماهي خطوات انشاء مشروع على الانترنت

 

ماهي شروط الإعلان القوي الفعال

 

كيف يمكنك اختيار نموذج لتسويق المنتجات والخدمات ؟

 

تعرف على كل مايخص التسويق الالكتروني عبر الواتس اب 


كلمات دليلة


أضف تعليقك